تراجع ترامب في قراره وسماح اجهزة هواي في امريكا

تراجع ترامب في قراره وسماح اجهزة هواي في امريكا

يقول ترامب إنه سيسمح لشركة Huawei الصينية بالشراء من الموردين الأمريكيين





قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيسمح لشركة Huawei Technologies Co. بشراء منتجات من الموردين الأمريكيين في تنازل للصين بعد محادثات مع رئيس البلاد شي جين بينغ يوم السبت.

"لنا. وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان: "يمكن للشركات بيع معداتها إلى Huawei". "نحن نتحدث عن معدات لا توجد فيها مشكلة أمنية وطنية كبيرة معها."

انتقلت وزارة التجارة في الشهر الماضي إلى شركة Huawei ضمن القائمة السوداء ، حيث عزلتها عن الموردين الأمريكيين ، رغم أن العديد من الشركات تمكنت من تجنب القيود. التقى ترامب مع شي يوم السبت على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان ، ووافق على وقف الحرب التجارية بين بلديهما.

وقال ترامب إن الزعيمين ناقشا هواوي كجزء من محادثاتهما.

قلت: "حسناً ، سنواصل بيع هذا المنتج ، فهذه هي الشركات الأمريكية التي تصنع هذه المنتجات. هذا أمر معقد للغاية ، بالمناسبة ، "قال ترامب. "لقد وافقت على السماح لهم بمواصلة بيع هذا المنتج بحيث تستمر الشركات الأمريكية."

انخرطت الولايات المتحدة في حملة عالمية لحظر شركة Huawei من ما يسمى بشبكات الاتصالات 5G ، واصفة الشركة بأنها تهديد أمني. زعمت إدارة ترامب أن الحكومة الصينية يمكنها استخدام منتجات Huawei للتجسس على البلدان التي تستخدمها في شبكاتها.

أنكرت الشركة أنها تقوم بالتجسس لصالح بكين.
Mysterious-Dev

جديد قسم : exclusive