القائمة الرئيسية

الصفحات

مصطلحات نسمع بها ولكن لانعلم ماذا تفعل ومافائدتها ؟

مصطلحات نسمع بها ولكن لانعلم ماذا تفعل ومافائدتها ؟

1.Combination:
فلاشات الكومبنشن وكما هو معروف هي رومات خاصة لا تصلح للإستخدام اليومي وهي ماسحة لملفات الجهاز وتستخدم لفك قفل غوغل FRP وكتابة السيرت او تغيير الايمي او فحص الأعطال بالجهاز.

2. Firmwares:
هي الرومات الرسمية ملف واحد

3. Stock Recovery – ريكوفري رسمي:
يستخدم لحل مشكلة Blocked By FRP Lock التي تحدث بسبب تفعيل قفل الشركات المصنعة OEM مع وجود ريكوفري معدل TWRP  , ويستخدم عند فشل الريكوفري المعدل بالقيام بعملية إعادة ضبط مصنع وعدم القدرة على الخروج منه , والفائدة من الريكوفري الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمية كاملة والاكتفاء بتنزيل ملف بحجم 13 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت .

4. Custom Recovery – ريكوفري معدل:
TWRP – CWM – Philiz Touch
ويستخدم للقيام بالروت للجهاز أو القيام بعملية نسخ إحتياطي أو تثبيت روم معدل أو تثبيت أدوات مخصصة او فك قفل الجهاز أو عمل اعادة ضبط مصنع بدون فقدان البيانات.

5. Root:
وهو عملية كسر حماية الجهاز والحصول على الصلاحيات الكاملة على النظام , هناك نوعان للروت متوفرين بالموقع النوع الاول هو Auto Root وهو روت تلقائي فقط تحتاج لتنزيل ملف الروت وتفليشه عبر الاودين بخانة AP والنوع الثاني يكون عبارة عن ملف مضغوط يحتوي على برنامج الروت المخصص للهاتف مع ملف نصي لشرح طريقة الروت.

6. Modem – المودم الرسمي:
وهو الملف المسؤول عن الشبكة في الهاتف , يستخدم في حالة تم فقدان الايمي او للعودة إلى إصدار سابق أو إصدار أحدث للقيام بكتابة سيرت او تغيير الايمي, والفائدة من المودم الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمية كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 40 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

7. ENG Modem – مودم المهندسين:
وهو مودم مسحوب من فلاشة كومبنشن , يستخدم في حالة تم فقدان الايمي او للعودة إلى إصدار سابق أو إصدار أحدث للقيام بكتابة سيرت او تغيير الايمي, والفائدة من مودم المهندسين هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم كومبنشن كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 40 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

8. Boot – البوت او الكيرنل الرسمي:
يستخدم البوت الرسمي لحل مشكلة Blocked By FRP Lock  تحدث بسبب تفعيل قفل الشركات المصنعة OEM مع وجود بوت معدل (يأتي مع الروت) ,ويستخدم لإعادة الجهاز الى الوضع الطبيعي بعد تفليش بوت الكومبنشن وفك الFRP , والفائدة من البوت الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمي كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 8 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

9. ENG Boot – بوت الكومبنشن:
يستخدم في المقام الاول للقيام بEnable USB Debugging وهو تفعيل وضع المطورين الذي يستخدم لإزالة حماية غوغل FRP , ويستخدم أحيانا للقيام بكتابة السيرت أو تغيير الايمي في بعض الاحهزة , ولكنه لا يصلح للإستخدام اليومي لذلك ينصح بعد الإنتهاء من العمل به إعادة تفليش البوت الرسمي أو روم رسمية لإعادة الجهاز إلى الوضع الطبيعي , والفائدة من بوت الكومبنشن هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم كومبنشن كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 8 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

10. Sboot – البوتلودر الرسمي:
 يرجى الحذر عند التعامل مع هذه الملفات لإنها إذا استخدمت بطريقة خاطئة أو بدون خبرة قد تؤدي إلى فقدان البوت وموت الجهاز , يستخدم هذا الملف لإعادة البوتلودر الرسمي للهاتف بعد الإنتهاء من عملية فك الFRP ,  والفائدة من البوتلودر الرسمي هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم رسمي كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 4 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

11. ENG Sboot – بوتلودر المهندسين:
 يرجى الحذر عند التعامل مع هذه الملفات لإنها إذا استخدمت بطريقة خاطئة أو بدون خبرة قد تؤدي إلى فقدان البوت وموت الجهاز , يستخدم في المقام الأول للقيام بفك الFRP من بعض الأجهزة , كما يستخدم لتفليش روم أقدم من الروم الحالي مثال: إعادة النظام من المارشميلو إلى اللوليبوب , كما يستخدم للمساعدة بكتابة السيرت او تغيير الايمي , والفائدة من بوتلودر المهندسين هي عدم الحاجة لتنزيل او تفليش روم كومبنشن كاملة والإكتفاء بتنزيل ملف بحجم 4 ميغابايت تقريباً توفيراً للوقت والانترنت.

تعليقات

التنقل السريع